انفوجرافيك مسيرة المستهلك الرقمي

انفوجرافيك مسيرة المستهلك الرقمي

مسيرة المستهلك الرقمية اليوم معقدة أكثر من أي وقت سبق. والعديد من القنوات والأجهزة الحديثة غيرت من الطرق التي نستعملها للوصول إلى المستهلكين والزبائن. ومن المهم جدا في عالم اليوم أن تعرف مفاتيح الأمور التي تجعل الزبون يريد شراء منتج أو خدمة ما.

وعادة يتم تقديم مسيرة المستهلك بشكل مخطط بسيط يوضح كيف يمشي في طريق شراء سلعة ما. وشكل المسيرة الأساسي عادة يأتي هكذا: بداية تجد “التوعية” مع الإعلانات التي تستقطب اهتمام المستهلك إلى سلعة ما. ومن ثم يسير المستهلك بعدة مراحل منها “المتابعة” ثم “الاحتمالية” ومن ثم خطوة “الشراء”.

وعند مرور الزبائن في هذه الدورة كاملة فإنهم يعيشون تجربة مع الشركة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو إلى أين يتجه الزبائن بعد ذلك؟ إن لم تكن تعرف كيف يتحول الزبون المحتمل إلى زبون مثمر أو ذو فائدة ربحية لشركتك، فمن الضروري أن تفهم كيف تدير شركتك هذا الأمر لعملائها. قامت بيفورت في هذه الإنفوجرافيك بتوضيح أهم أربع خطوات عليك اتباعها لتضمن أن تستفيد أنت وزبائنك إلى أقصى حد من المسيرة هذه.

لا شك أن هذا ليس بالأمر السهل تحقيقه، ولكنه استثمار مجدي على المدى الطويل مع زبائنك. ويسمح هذا الاستثمار لشركتك بتحقيق أرباح أكثر والحفاظ على زبائنك لفترات أطول.

PYF_AR_LifeCycle_DigitalConsumer_Final-2

المؤسس لانفوجرافيك عربي، مصمم ومطور ويب وخبير امن معلومات من السعودية.