#انفوجرافيك إحصاءات حول إستخدام الفيديو كأداة تسويقية

#انفوجرافيك إحصاءات حول إستخدام الفيديو كأداة تسويقية

(Last Updated On: 2 ديسمبر,2013)

أشارت إحصاءات جمعتها شركة “برين شارك” Brainshark – التي تعمل على تطوير تقنيات نقل الفيديو عبر الإنترنت والهواتف المحمولة – الى أن ٧٠٪ من المسوقين عبر المحتوى يقومون بإنتاج مقاطع فيديو تسويقية، وأن ٥٨٪ منهم قد قاموا بإستخدام “الويبينار” Webinar أو “الويب كاست” Webcast في جهودهم التسويقية.

يشير الإنفوجرافيك التالي، الذي أعدته Y2D، الى أهمية الفيديو في تسويق المحتوى، والدور الذي يلعبه كأداة ترويجية لدى الشركات.

في ما يلي أهم الاحصاءات التي يصورها الانفوجرافيك:

قام ٧٦٪ من المستخدمين في السعودية بمشاهدة محتوى الفيديو عبر هواتفهم المحمولة خلال العام الماضي.

حل إستخدام الفيديو كوسيلة تسويقية في المرتبة السادسة من بين الوسائل التي إستخدمها المسوقون خلال العام الماضي، وجاءت شبكات التواصل الإجتماعي في المرتبة الاولى، كوسيلة التسويق المفضلة لدى هؤلاء.

الإستخدامات الأكثر شيوعا لمقاطع الفيديو هي، البيع والترويج للمنتجات والخدمات التجارية، التعليم وتبادل النصائح، والترفيه.

منصات الترويج التي يمكن من خلالها للمسوقين مخاطبة المستخدمين عن طريق الفيديو تشمل إدراج مقاطع الفيديو في صفحات المواقع الرئيسية، المقاطع الترويجية التي تتم مشاركتها عبر موقع “يوتيوب” Youtube، المقاطع الدعائية داخل رسائل البريد الإلكتروني الترويجية، مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وعبر الهواتف المحمولة.

إحتمال مشاهدة مقطع الفيديو داخل رسائل البريد الإلكتروني الدعائية تبلغ ١٣٪، وتزداد هذه النسبة الى ٥٠٪ إذا تمت مشاركة مقطع الفيديو التسويقي عبر شبكات التواصل الإجتماعي وتبلغ النسبة ٩٢٪ إذا شاهد مستخدمو الهواتف الذكية مقطع الفيديو.

يقوم مستخدمو الهواتف المحمولة بمشاركة مقاطع الفيديو ٣ مرات أكثر من مستخدمي الحاسوب

power_of_video

المصدر

المؤسس لانفوجرافيك عربي، مصمم ومطور ويب وخبير امن معلومات من السعودية.